طريقة تتبع حاسوبك أو هاتفك المسروق ومعرفة مكانه

data:post.title
أصبح للأجهزة التكنولوجية دور كبير في حياتنا اليومية, كما أننا نعمل على حفظ جزء من خصوصياتنا في هذه الأجهزة, كالصور و الفيديوهات و حسابات المواقع الإجتماعية, ولما لا حتى الحسابات المصرفية, إلا أن الخطيرة في الأمر هو أن هذه الأجهزة معرضة بشكل مستمر للضياع أو السرقة, ولذلك فأنت بحاجة إلى أداة تتبع قوية تمكنك من معرفة مكان وجود هاتفك أو حاسوبك المحمول والتحكم به عن بعد, وهذا ما سنتعرف عليه في هذا الدرس.


خدمة Prey هي واحدة من الخدمات المميزة على الإنترنت والتي تمكنك من تعقب حاسوبك أو هاتفك الذكي في أي مكان في العالم بسهولة, وتعطيك تفاصيل دقيقة حول مكان تواجده بالإضافة إلى مجموعة من الخيارات الأخرى.

للدخول إلى الموقع, يرجى الضغط على الرابط التالي : Prey Project

يتطلب منك الأمر أن تقوم بتحميل برنامج صغير على حاسوبك أو تطبيق على هاتفك الذكي من أجل عمل إتصال مباشر بين حسابك على الموقع وبين جهازك, بعد ذلك سوف يعمل الموقع على تعقب هذا الجهاز أينما كان وبإمكانك الإطلاع على ذلك مباشرة بعد الدخول إلى حسابك.
كما يمكنك الموقع من أن تقوم بمجموعة من الإجراءات من بينها عمل صوت ضوضاء صاخبة في الجهاز, من أجل معرفة مكان وجود الجهاز في حالة كان ضائعا بين أغراضك في المنزل, كما يمكن إرسال رسالة إلى الجهاز تتضمن بعض المعلومات من إختيارك, أو تقوم بتأمين جميع المعلومات المتضمنة في الجهاز وحفظها من السرقة أو التطفل.

تمكنك النسخ المجانية من الحسابات إضافة 3 أجهزة فقط إلى الموقع, في حين يمكنك إضافة أجهزة أكثر عند شراء نسخة مدفوعة.