أضخم موقع لتعليم الهاكينغ / البرمجة / الشبكات / التصميم الجرافيكي...

data:post.title

 تتعدد المواقع الرنانة التي توفر لك "حصص تعليمية رقمية لتعلم أي شيئ تريده"، لن ننسى فضلها وعلى رأسها منصة اليوتيوب التي لا تنشر فقط المفيد، بل حتى الغير مفيد والذي أصبح يحتكر اليوتيوب حاليا، لكن سنخصص هدف هذا المقال في منصات والمواقع التعليمية لا غير، ان قمت بعملية بحث صغيرة او إستذكار لأهم المنصات التعليمية في العالم الرقمي حاليا، فربما أول الخيارات سيكون Udemy ربما بعدها Coursera مرورا بـ Khan Academy الى Udacity وغيرها، لكن هل من مكان لمنصة Pluralsight ؟

منصة "Pluralsight"، لعلك ستسمع بها لأول مرة، و لعلك سمعت بها مرات عديدة، و شيئ واحد فقط سنتفق عليه، انها واحدة من المنصات التعليمية القوية الغير الشهيرة، إلا ان ما تقدمه فريد من نوعه، فما الذي تعرفه عن منصة Pluralsight ؟ منصات مثل "Udemy" و "Coursera" وغيرهما جيدة وقوية، فما الذي يجعل منصة "Pluralsight" منصة أفضل؟. 

ببساطة لأنها تتخصص في مجال واحد، مجال الـ IT برمته، وعلى عكس منصات اخرى مثل "Udemy" فإن مقدمي الدورات في منصة "Pluralsight" ليسو بالهواة او الراغبين فقط في نشر فيديوهات تعليمية، بل محترفين في مجالهم، محنكين في شرحهم ولديهم مهارة إيصال الفكرة التعليمية.

توفر لك منصة "Pluralsight" إمكانية تعلم العديد من التقنيات منها لغات البرمجة مثل : جافاسكربت، بايثون، سي شارب، جافا ...، او تعلم مجال بأكلمه مثل مجال تطوير الويب، او مجال تطوير الموبايل، الى جانب تعليم تقنيات IT أخرى مختلفة مثل الحماية وتنصيب النظم والخوادم والتعامل مع الشبكات، كما تأتي بمسار كامل مخصص للـ DevOps، ناهيك عن تقنيات التصميم ( فوتوشوب، انديزاين، الستراتور، افتر افيكيت …).

إن "Pluralsight" توفر لك المنصة المتكاملة لتعلم أي تقنية من التقنيات المتعلقة بالمعلوميات بالإجماع، بطريقة إحترافية و أكاديمية، كما انها متجددة على الدوام.