طرح Windows 11: إعلان Microsoft الأكثر فاشلة على الإطلاق

data:post.title

 لم يكن "الكشف الكبير" لنظام التشغيل الجديد من Microsoft كبيرًا جدًا ولم يكشف إلا عن القليل جدًا. وما كشفت عنه كان خطأ في كثير من الأحيان. إذن ماذا يعطي؟


عندما تصدر Microsoft إصدارًا جديدًا من Windows ، فإنها غالبًا ما تعمل على تشغيل آلة الضجيج وتسمح لها بالتمزيق. ما عليك سوى التفكير في نظام التشغيل Windows 95 ، عندما دفعت Microsoft مبلغ 3 ملايين دولار لشركة Rolling Stones لاستخدام "Start Me Up!" كأغنية رئيسية لنظام التشغيل ، قام بتغطية لافتة Windows بطول 300 قدم فوق برج CN في تورنتو ، وأضاء مبنى Empire State باللون الأحمر والأصفر والأخضر ، بألوان الشركة.

السعر الإجمالي لإطلاق التسويق: 300 مليون دولار ، بحسب صحيفة واشنطن بوست. (هذا يمثل أكثر من 500 مليون دولار أمريكي بالدولار اليوم ، مع مراعاة التضخم).

كانت عمليات الإطلاق الأخيرة أكثر هدوءًا. ولكن حتى عندما تتحدث Microsoft بصوت أكثر هدوءًا ، فإنها لا تزال تحصل بشكل عام على الحقائق الأساسية حول نظام التشغيل الجديد الخاص بها بشكل صحيح ، وتحدد بوضوح ما تعتقد أنه فوائد الانتقال إليه.

على الأقل ، حتى وصول Windows 11 ، هذا هو. لم يكن Big Reveal من Microsoft لنظام التشغيل الجديد في 24 يونيو كبيرًا جدًا ولم يكشف إلا عن القليل جدًا. وما كشفت عنه في كثير من الأحيان كان خاطئًا أو مضللًا. ربما كان الإعلان الأكثر فاشلة عن المنتج في تاريخ Microsoft الطويل.

لنبدأ بأبسط الأساسيات - أي نوع الأجهزة التي تحتاجها لتشغيل نظام التشغيل. إذا تمكنت الشركة من الحصول على أي شيء بشكل صحيح ، فستتوقع ، فستبدأ بذلك.

الهدف لا. هذا ليس ما حدث.

للإعلان ، جمعت Microsoft مجموعة متنوعة من المواد التي توضح بالتفصيل الأجهزة المطلوبة لتشغيل Windows 11. توضح صفحة متطلبات نظام Windows الخاصة بالشركة رسمياً ما هو مطلوب. كما وصف التوافق مع وثائق Windows 11 ، التي تم تجميعها من قبل الفريق الهندسي للشركة لشركاء Microsoft ، متطلبات أجهزة نظام التشغيل الجديد.

ولكن كانت هناك مشكلة. اختلفت الوثيقتان مع بعضهما البعض حول مواصفات أجهزة بالغة الأهمية: وحدة النظام الأساسي الموثوق به (TPM). TPM هو معيار دولي يستخدم على حد تعبير David Weston ، مدير المؤسسة وأمن نظام التشغيل في Microsoft ، "لحماية مفاتيح التشفير وبيانات اعتماد المستخدم والبيانات الحساسة الأخرى الموجودة خلف حاجز الأجهزة حتى لا تتمكن البرامج الضارة والمهاجمون من الوصول أو العبث بهذه البيانات ".

ذكرت صفحة متطلبات نظام Windows أن إصدار TPM 2.0 مطلوب لتشغيل Windows 11 ، بينما ذكرت وثائق التوافق لـ Windows 11 أن الإصدار 1.2 فقط سيكون مطلوبًا.

هذا ليس بالأمر الهين. تحتوي العديد من الملايين من أجهزة الكمبيوتر الأقدم على TPM الإصدار 1.2 ، ولكن ليس الإصدار 2.0.

ساءت الأمور من هناك. أصدرت Microsoft مدقق توافق يمكن لأي شخص تنزيله لمعرفة ما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص به قادرًا على تشغيل Windows 11. عندما صادف المدقق نظامًا يحتوي على الإصدار 1.2 من TPM ، أبلغت أن جهاز الكمبيوتر لا يمكنه تشغيل Windows 11 ، ولكنه لم يفعل ذلك. لن أقول لماذا. أدى ذلك إلى حدوث ارتباك جماعي بين الأشخاص الذين تتوافق مواصفات أجهزتهم أو تتجاوز تلك الموجودة في وثائق التوافق مع Windows 11 ، وبالتالي افترضوا أن أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ستكون قادرة على تشغيل Windows 11.

الأمر الأكثر إرباكًا: تحتوي بعض أجهزة الكمبيوتر على TPM 2.0 مدمج ، لكن البرامج الثابتة الخاصة بأجهزة الكمبيوتر قامت بتعطيلها. لذلك أبلغ المدقق عن أن أجهزة الكمبيوتر لا يمكنها تشغيل Windows 11 ، في حين أنها في الواقع تستطيع ذلك إذا اتخذ أصحابها بضع خطوات صغيرة لتمكين TPM 2.0 عبر البرامج الثابتة.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك أيضًا بعض الالتباس حول الشرائح الدقيقة التي ستكون قادرة على تشغيل Windows 11 وأيها لن يكون كذلك.

منذ ذلك الخطأ الأولي ، أوضحت Microsoft في وثائقها أن الإصدار 2.0 من TPM مطلوب. لا يزال يحتاج إلى تفاصيل أفضل عن الشرائح التي ستعمل على Windows 11. وتم أخذ مدقق التوافق القابل للتنزيل في وضع عدم الاتصال ، واستبدله بصفحة تصف متطلبات أجهزة Windows 11.

كانت المشكلة الأخرى في الإعلان هي عدم وجود سبب واضح وراء رغبة أي شخص في الترقية إلى Windows 11 من Windows 10 ، حتى مجانًا. في منشور بالمدونة ، أبرز بانوس باناي ، كبير مسؤولي المنتجات ، Windows + Devices من Microsoft ، ميزات Windows 11 الجديدة ، مثل قائمة ابدأ التي يتم توسيطها بدلاً من تثبيتها في الجزء السفلي الأيسر من الشاشة ؛ طرق جديدة لترتيب النوافذ على الشاشة ؛ أدوات لأشياء مثل الأخبار والطقس والأسهم ؛ وألعاب أفضل.

لكنه لم يشرح أبدًا سبب أهمية هذه الميزات الجديدة بما يكفي لدرجة تجعلها تريد Windows 11.

لقد كان ، بعبارة ملطفة ، عملية بيع مخيبة للآمال. (أين توجد رولينج ستونز عندما تحتاج إليها؟) هذا المنشور مليء بالحيوية التسويقية مثل: "إنه حديث ، منعش ، نظيف وجميل. من زر البدء وشريط المهام الجديدين إلى كل صوت وخط وأيقونة ، تم القيام بكل شيء عن قصد لمنحك السيطرة وإضفاء إحساس بالهدوء والسهولة ".

هل تشعر بالراحة بعد؟ أوه ، آسف ، ليس بعد ، لأنك تحتاج إلى الترقية إلى Windows 11.

لا يعني تقديم المنتج الفاشل ، بطبيعة الحال ، بالضرورة أن المنتج النهائي سيكون سيئًا. ولكن بناءً على ما سمعته ورأيته من Microsoft حتى الآن ، لا أعلق الكثير من الأمل. قد يكون مثالًا آخر على ما تراه هو ما تحصل عليه.

وحتى الآن ، ما رأيناه هو مجرد أخطاء وأخطاء.

1 التعليقات:

avatar