إحدى ميزات الخصوصية الهائلة لنظام Android والتي ربما نسيت استخدامها

data:post.title

يمكن لجوهرة Android هذه التي لا تحظى بالتقدير الكافي أن تحمي خصوصيتك وتجعل هاتفك أكثر أمانًا بشكل ملحوظ ، ولكن الأمر متروك لك لإزالة الغبار عنه واستخدامه.


إنه لأمر مدهش عدد ميزات Android المفيدة التي يتم دفنها في نظام التشغيل ثم نسيانها بمرور الوقت.

عندما تتوقف وتفكر في الأمر ، فهذا أيضًا أمر لا مفر منه: مع مرور كل عام ، يزداد نظام Android قوة وتعقيدًا ، حيث تشق الخيارات الأكثر تقدمًا طريقها إلى البرنامج. لذلك فمن المنطقي أن بعض العناصر ستصبح بعيدة عن الأنظار وتضيع في مكان ما على طول الطريق.

قفز أحد هذه العناصر نحوي في اليوم الآخر ، مما أدى إلى "آه!" على الفور! في هذا الجزء الصدئ مني حيث كنت أتذكر وجوده ثم وبخت نفسي لأنني نسيت استخدامه طوال هذا الوقت. إنه شيء صغير يسمى Android Guest Mode ، وقد ظهر لأول مرة في عصر Android 5.0 (Lollipop) لعام 2014.

وضع الضيف ، في حالة نسيانك أيضًا ، يفعل بالضبط ما تتوقعه: فهو يمنحك طريقة عند الطلب لتحويل هاتفك إلى حالة تشبه اللوح الفارغ ، حيث توجد تطبيقاتك الشخصية وحساباتك وبياناتك كلها مخفية بأمان وستحصل بدلاً من ذلك على تجربة خارج الصندوق ، مع وجود تطبيقات النظام الأساسية المثبتة مسبقًا فقط في مكانها. إنه يشبه نوعًا ما وضع التصفح المتخفي ، يتم تطبيقه على هاتفك بالكامل: اختفت جميع الأشياء المعتادة ، ولا يؤثر أي شيء في هذه البيئة على إعداد هاتفك الذكي القياسي.

الآثار المترتبة على ذلك هائلة. أكبر تهديد واقعي لأمن الهواتف الذكية ، بعد كل شيء ، ليس الغزو القادم لوحوش البرمجيات الخبيثة التي تبدو مخيفة (والتي ، كما ناقشنا حتى الموت 'حول هذه الأجزاء ، تتعلق بالإثارة ومبيعات البرامج الأمنية أكثر من أي شيء ملح ، خطر عملي). كلا - إنه إهمالك وسقوط عرضي في الحكم.

وحتى إذا اتخذت كل خطوة ممكنة لحماية خصوصيتك وتقوية أمان هاتفك ، فكل ما يتطلبه الأمر هو تمرير واحد ومختصر لجهازك إلى الشخص الخطأ لإرسال كل ما تبذلونه من أفضل الجهود. سواء كنا نتحدث عن بيانات الشركة الحساسة أو صورك الشخصية ورسائلك وربما حتى سجل التصفح ، فلن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى ترى مجموعة خاطئة من العيون شيئًا لا ينبغي عليهم رؤيته - سواء كان ذلك متعمدًا أو عن طريق الخطأ.

هذا هو بالضبط نوع الانزلاق الذي يمكن أن يمنعه وضع الضيف في Android - وأفضل ما في الأمر؟ بمجرد أن تتذكر أنها موجودة ، فمن السهل نشرها.

أول الأشياء أولاً ، نحتاج إلى التأكد من إعداد هاتفك بشكل صحيح لدعم الميزة ، لأنه غالبًا ما يتم تعطيله افتراضيًا في هذه الأيام. إذا كان لديك هاتف Samsung ، لسوء الحظ ، فلن يحالفك الحظ هنا ، حيث اختارت Samsung بدون سبب واضح إزالة عنصر نظام التشغيل القياسي هذا من برامجه (قم بإدراج صابونة الصابون ذات الصلة هنا). على الرغم من ذلك ، على هواتف Pixel الخاصة بـ Google والعديد من أجهزة Android الأخرى ، يستغرق الأمر 20 ثانية كاملة لتجهيزها:

  • افتح قسم النظام في إعدادات هاتفك.
  • اضغط على "خيارات متقدمة" متبوعة ب "عدة مستخدمين".
  • على الشاشة التي تظهر ، تأكد من ضبط مفتاح التبديل في الجزء العلوي على وضع التشغيل.


(إذا كنت تستخدم جهازًا قامت فيه الشركة المصنعة بنقل الأشياء بشكل تعسفي من الترتيب المعتاد لنظام Android ولا ترى سلسلة الخيارات المحددة الموضحة أعلاه ، فجرّب بدلاً من ذلك البحث في إعدادات هاتفك عن عبارة "وضع الضيف". قدمت لك إذا كنت تستخدم جهازًا يعمل بنظام Android 5.0 أو إصدار أحدث - وهو ما يفضله ، من أجل حب Goog - فهذا من شأنه أن ينقلك إلى المكان المناسب والمكافئ.)

وهذا هو ، m'dearie ، وضع الضيف في Android أصبح الآن نشطًا وجاهزًا ، وتحت إشرافك واتصالك.

ما تبقى هو في الغالب مجرد مسألة تذكر. في المرة التالية التي توشك فيها على تمرير هاتفك إلى زميل أو عميل أو صديق أو أحد أفراد الأسرة أو حتى نمس (مهلاً ، يمكن لهذه المنقار الصغيرة أن تنقر على شاشة مثل عمل لا أحد) ، خذ 10 ثوانٍ أولاً افعل هذا:

  • اسحب لأسفل مرتين من أعلى الشاشة لفتح لوحة الإعدادات السريعة الكاملة.
  • انقر فوق صورة ملف تعريف المستخدم - والتي من المحتمل أن تكون مجرد رمز شخص دائري فارغ - في الزاوية اليمنى السفلية من اللوحة ، بجوار رمز الإعدادات على شكل ترس مباشرةً.


اضغط على خيار "إضافة ضيف" على الشاشة التي تظهر.


وبهذا ، يجب أن يعلمك هاتفك أنه ينتقل إلى وضع الضيف - وبعد لحظة ، يجب أن تجد نفسك على شاشة رئيسية ذات مظهر عام مع وجود تطبيقات النظام الأساسية فقط. إذا فتحت أي شيء مثل Gmail أو Drive أو المستندات ، فسيُطلب منك ببساطة تسجيل الدخول. سيبدو الأمر كما لو كنت تستخدم هاتفًا جديدًا تمامًا ، دون توفر أي من الأشياء المعتادة أو الوصول إليها بأي شكل من الأشكال.


عندما تكون مستعدًا للخروج من وضع الضيف والعودة إلى الوضع الطبيعي ، ما عليك سوى تكرار نفس الخطوتين الأوليين أعلاه - فتح لوحة الإعدادات السريعة والنقر على صورة ملف تعريف المستخدم - وهذه المرة ، حدد "إزالة الضيف" من القائمة التي تظهر. سيؤدي ذلك إلى محو وإعادة تعيين كل ما تم إجراؤه في ملف التعريف المؤقت هذا ، وبمجرد إدخال رقم التعريف الشخصي أو النمط أو كلمة المرور (أو استخدام المصادقة البيومترية) ، ستعيدك إلى إعداد Android القياسي الخاص بك.

احتمال مفيد جدا ، أليس كذلك؟ كانت القوة موجودة في متناول يدك طوال الوقت - والآن بعد أن قمت بتنشيطها وفي الجزء الخلفي من عقلك ، يمكنك الاستفادة منها في أي وقت دعت الحاجة.