5 طرق لزيادة مبيعاتك عبر شبكات التواصل الاجتماعي

data:post.title
توفر لك الشبكات الاجتماعية إمكانية توسيع دائرة المشترين لديك, الحفاظ على تواصل مع الزبائن وزيادة مدى إدراكك لاحتياجات المستخدمين, الأمر الذي يساعدك على توفير خدمة أفضل لهم. تشير نتائج بحث أجرته "Aberdeen Group" إلى أن %55 من البائعين على شبكة الانترنت نجحوا في زيادة مبيعاتهم والنمو عبر استخدام شبكات التواصل الاجتماعي. موسم الأعياد المقبل علينا هو فرصة رائعة ننقل لكم من خلالها 5 نصائح تساعدكم على استعمال شبكات التواصل الاجتماعي بشكل أفضل لنشر مبيعاتك.


🔘 تحديد استعمالك لشبكات التواصل الاجتماعي الأساسية:
يتوجب عليك أن تكون فعال في عدة شبكات تواصل اجتماعي لتغطي كافة فرص النشر التي يمكنك الوصول إليها, لكن عليك تحديد الشبكات التي تلبي احتياجاتك الدقيقة. Facebook, Twitter وInstagram هي الشبكات الأكثر شعبية, لكن هناك عشرات الشبكات الأخرى التي من الواجب أن تعرفها. مثلاً, إن كنت تبيع سماعة بلوتوث عليك أن تبحث عن مجتمع محبي الموسيقى, المبتدئين في مجال الموسيقى أو حتى الرحالين الذين يحملون الموسيقى إلى كل مكان.

🔘 بناء ورعاية مجتمعك:
بناء مجتمع مخلص وحيوي هو شرط أساسي للنجاح في شبكات التواصل الإجتماعي. إعتني بردود يرسلها لك مجتمعك, إقرأ كل تعليق, بريد إلكتروني أو اقتراح يقدم لك وارسل ردك! قدم عروض مميزة, محتوى شيق ودعم فني للعملاء. على سبيل المثال, Nike هي ليست فقط مجرد صانع أحذية ركض تلائم العدائين, إنما أيضا قامت ببناء مجتمع شامل حول Nike+ يعمل على مشاركة التجربة والعلامة التجارية مع الاخرين. مجتمع حيوي وفعال سوف يقوم حتماً بحث الأخرين على استعمال خدماتك.

🔘 تعرف على الأشخاص المؤثرين في مجتمعك:
تعمل الشبكات الإجتماعية على بناء, رعاية وزيادة نمو شبكات ومجتمعات على الانترنت. عندما تبدأ بنشر منتجاتك عبر شبكات التواصل الإجتماعي سوف تلاحظ إقبال كبير وشراء أكثر لمنتوجاتك, هذا إلى جانب تقديم ردود فعل حولها على المنتديات, المدونات وشبكات تواصل اخرى- باختصار, سيتم إشهارك على شبكة الانترنت من خلال ذكر إسمك بشكل مكثف من قبل أشخاص لهم تاثير على الأخرين. العثور على أشخاص ذوي تأثير في مجتمعك وبناء علاقة معهم لزيادة حجم مبيعاتك هو أمر مهم جدأ بالنسبة لك.


🔘 استعمل صور لكسب انتباه الأخرين:
لا شك أن الصور هي وسيلة لها تأثير كبير على الطريقة التي ينظر بها إلى منتجك عندما نتكلم عن شبكات التواصل الاجتماعي. للبائعين في السوق القطاعي هذا يعني فرصة هائلة للاستفادة من قوة التسويق البصري. في الحقيقة, الإعلانات التي تنشر على شبكة الفيسبوك والتي تحوي صور داخلها تحصل على كمية إعجابات أكبر بنسبة %53 من أي إعلان عادي. تاكد من استعمال هاش تاج وكلمات معروفة لتسهل طريقة العثورعليك لدى المستخدمين.

🔘 تجنب الافراط بالبيع:
تذكر أن نشر إعلانات بيع وتقديم عروض خاصة هو أمر رائع, لكن كل ما تنشره حول هذا يجب أن يشكل نسبة صغيرة من المحتوى العام الذي تنشره. عليك أن تشارك مجتمعك أيضا في أمور لا تهدف إلى البيع فقط. المحتويات التي تنشرها يجب أن تشمل خليط من المسابقات والإلهام والنصائح, طرح الأسئلة, تشجيع المناقشات وتبادل الأفكار. حاول أن تجد ما هو مهم بالنسبة للزبائن وما هو المحتوى الذي من الممكن أن ينشروه مع الأخرين. تاكد من أن لا تزيد نسبة إعلانات البيع في المحتويات التي تنشرها عن %20.

إن أهم ما يكمن في التسويق عبر الشبكات الاجتماعية هو إدراك الزبائن لديك. اجتهد وركز في عملك بشكل ذكي ولا تتوقف عن قياس نتائج عملك لتزيد من نسبة نجاحك. نتمنى لك النجاح خلال موسم الأعياد القريب القادم. شاركنا أية نصائح إن كان لديك!

📌 إقرأ المزيد :
خمسة أخطاء عليك تجنبها عند استخدام بطاقة الإئتمان
5 نصائح للنجاح من ريد هوفمان مؤسس موقع Linkedin
نصائح مهمة قبل التسوق من الإنترنت للمرة الأولى
5 كتب مهمة عليك قرائتها إذا كنت مبرمج
5 نصائح لإدراك الدفعات الماليه المنقولة على الإنترنت
إستراتيجية لحماية نفسك كمزاول للأعمال الحرة المستقلة
4 أدوات مهمة لإدارة فريق العمل داخل الشركات الناشئة

مواضيع مختارة

أداة ترميز لوضع codes في التعليقات :
حدد ترميز لتحليل محتوى الكود (ليس مطلوب if الكود إذا تم تحليله):
لوضع رمز before الإبتسامات :
:) :( =( :waaa: :s ^_^ :D =D ^:D @@, ;) :-bd :-d :yaya: :'( T_T :\ :p B) :Q :Ozz 7:( \o/ \m/ **p <3 0:) ^o^ :-a 7:O *fck* xV x@ X@ ~x( <:) <=) (-.-,) *=p =p* ''J :W :bye: :imhere: :cendol: :rolled: *bang* :drummer: :guitarist: :vocalist:
لإضافة معاينة صورة أضف وسم الرابــط المستعمل this
<i rel="img">صورة رابط</i>
لإضافة الرابــط أضف الوسم :
<a href="https://www.google.com/">- النص عنـوان الرابــط</a>
لإضافة معاينة blockquote أضف وسم النص المستعمل this
<i rel="quote">مكـان النـــص</i>